طالبوا بدعمهم.. أسر ضحايا فاجعة طنجة يوجهون رسالة لرئيس الحكومة

0 9٬183

راسلت عائلات ضحايا فاجعة معمل طنجة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لمطالبته بتخصيص دعم مادي عاجل للأسر وفتح تحقبق في الواقعة التي أزهقت أرواح 28 عاملا.

وقالت أسر الصحايا في رسالة لرئيس الحكومة “إن الوحدة الصناعية للنسيج التي فقد فيها 28 من أبنائنا وبناتنا أرواحهم وأرواحهن غرقا في سيول الأمطار، كانت تتواجد في قبو فيلا تنعدم فيه أدنى شروط الصحة والسلامة المنصوص عليها في مدونة الشغل. هذه الوحدة الصناعية، السيد رئيس الحكومة ، كانت تشغل، في ظروف لا إنسانية، 150 عامل وعاملة  يدخلون ويخرجون ليل نهار على مرأى ومسمع السلطات.”

وأضافت الرسالة “اننا كعائلات مكلومة ،بعد فقدان من كان يعيلنا، نعيش حاليا في ظروف مأساوية، حيث منا من يعيش وضعا صحيا خطيرا، ومنا من لا يجد ما يقتات به ومنا من سيتعرض للافراغ من مسكنه وحالات العوز والفقر متعددة وسطنا”

وتابعت الرسالة “لهذا نطلب منكم السيد رئيس الحكومة التدخل لإحداث لجنة مستقلة للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عن حدوثها.”

جدير بالذكر أن النيابة العامة تابعت صاحب معمل فاجعة طنجة في حالة اعتقال، ووجعت له تهمة القتل الخطأ وهي الجنحة التي قد تصل عقوبتها إلى 3 سنوات حبسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد