“ختك” في المرتبة الثالثة ضمن قائمة 100 إمرأة الأكثر تأثيرا في العالم

0 9٬633

ضمت قائمة “بي بي سي” حول 100 امرأة مؤثرة وملهمة في جميع أنحاء العالم لسنة 2020 مغنية الراب الشابة هدى عبوز، الملقبة بـ”ختك”، معتبرة أن أغانيها “أداة للتغيير”.

ووصفت “bbc” التي وضعت المغربية الوحيدة في اللائحة المذكورة بالمرتبة الثالثة عالميا بأن هدى عبوز معروفة بأسلوبها الفريد، ومدافعة عن حقوق المرأة والمساواة، وفرضت نفسها في صناعة يهيمن عليها الذكور.

ويذكر أن هدى عبوز أو “ختك”، دخلت فن الراب فقط مؤخرا، من خلال أغاني وكليبات، جعلها تستقطب فئة واسعة من جمهور الراب المغربي، ولاسيما أنها كانت ضمن مشروع غنائي برفقة الرابو توفيق حازب “دوب بيغ” و”طوطو”، بالإضافة إلى الفائز بمسابقة موازين سابقا، “دراكانوف” .

وتعالج الفنانة المغربية، في أغانيها مجموعة من المواضيع ولاسيما المتعلقة بالمساواة وكذلك الدفاع عن الحريات الفردية، كما هو شأن كليب “فتيلة” .

الفنان المغربية، استطاعت وفي وقت قصير جدا تحقيق ملايين المشاهدات في فيديوهاتها، في فن قد يكون فيه الرجل هو المسيطر، ليس فقط في الراب المغربي ولكن كذلك عبر العالم وفي نشأته في الراب الأمريكي، كما هو شأن “نوتوريوس بيغ” وتوباك وغيرهم من أعمدة الراب بشكل خاص، والهيب هوب عموما .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد